نهاية إسرائيل في القرآن الكريم

نهاية إسرائيل في القرآن الكريم

إنّ الحديثَ عن الغيبيات يحمل مجازفةً بحقيقة إدراكنا للمقدمات التي ننطلق منها في الحديث عن تلك الغيبيات، وبمصداقيّتها، وفي الوقت نفسه يحمل – هذا الحديث – إدراكاً عميقاً لفهم تلك المقدّمات إذا ما تمَّ تحقّقُ هذه الغيبيّات وفق الصورة التي نتوقّعها
وإذا ما كانت بين أيدينا مقدّماتٌ ثابتةٌ حول مسألةٍ ما، فيصبح التنبّؤُ بالغيبيّات المتعلّقة بتلك المقدّمات متعلّقاً بإدراك هذه المقدّمات، وأكبرَ احتمالاً للتحقّق، وبالتالي تصبح إمكانيّةُ تحقّق هذه الغيبيّات أبعدَ ما تكون عن التخمين، وأقربَ ما تكون إلى الواقع ..

مشاركه فى